الوالي لخدمات دعم الأعمال

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

المنامة في 27 يوليو / بنا / أعلن 100 متجر ومؤسسة تجزئة، عن مشاركتها في معرض البحرين الأول للتسوق الرقمي، الذي يقام في الأسبوع الاول من أغسطس القادم، برعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

 وتوقعت شركة “هوميز” التي تنظم المعرض، وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين، أن يصل عدد المشاركين إلى أكثر من 150، قبل إغلاق التسجيل في 31 يوليو الجاري، وأن يستقبل المعرض 50 ألف زائر يوميا.

 ويعيد المعرض، تجربة ومزايا معارض التسوق الشعبية التي تنظم في مملكة البحرين سنويا، ويرتادها عشرات الآلاف من الزائرين، كما أن بالإمكان المشاركة في المعرض إلكترونيا عبر أجهزة الهاتف والآيباد والحاسوب.

 ومن أهم القطاعات التي أكدت مشاركتها في المعرض حتى الآن، قطاعات الإلكترونيات والمكياج والعطور والحلويات والمأكولات والأزياء والألبسة والمعدات الرياضية.

 وقالت شركة هوميز المتخصصة في بيع المنتجات عبر منصتها الرقمية، إنها تسعى إلى تقديم خبرة جديدة ومتميزة من إقامة والمشاركة في معارض التسوق الرقمية لكل من المتاجر والموزعين المحليين من جهة وزبائن التجزئة في المملكة من جهة أخرى سواء من خلال موقعها الإلكتروني أو عبر تطبيقها للهواتف الذكية.

 وأوضح السيد علي البني، المدير التنفيذي لشركة هوميز بلاتفورم، أن هذا المعرض يوفر للمتاجر ومؤسسات التجزئة البحرينية فرصة تجربة الترويج والبيع الإلكتروني، مما يعزز ثقتهم وخبراتهم وقناعاتهم تدريجيا في التحول الرقمي لأعمالهم، مشيرا إلى أن “نجاح هذه التجربة ستكون بمثابة الدافع والانطلاقة لنا في مملكة البحرين لتطوير قطاع أعمال جديد وهو إقامة المعارض التجارية الرقمية”.

 وسيفتتح المعرض في السادس من أغسطس ويستمر على مدار أسبوع كامل، ويمكن للجمهور زيارة المعرض عبر موقع “هوميز” أو من خلال تنزيل تطبيق “هوميز” من متاجر أبل وأندرويد.